عزيزي الزائر / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ياليت كل العيبه مثل....فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفصف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2009

مُساهمةموضوع: ياليت كل العيبه مثل....فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد   الأربعاء مايو 06, 2009 3:06 pm

فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد
<table id=Table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=300 border=0><tr><td id=tdPic></TD></TR>
<tr><td class=nhs id=tdPicComment dir=rtl align=middle></TD></TR></TABLE>

عندما تقرأ خبراً عن المالي الدولي فريدرك كانوتي مهاجم فريق اشبيلية الاسباني تجد في نفسك ميلاً غريباً لمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن هذا اللاعب ليس فقط داخل المستطيل الأخضر ولكن عن حياته الشخصية والتي أصبحت مثار جدل بسبب تصرفاته الموالية للإسلام.

لقد أظهر كانوتيه في الأيام الماضية شجاعة وغيرة كبيرة على ديانته عندما قام بدفع نصف مليون دولار من ماله الخاص لمنع إزالة مسجدا في مدينة الأندلس ، بعدما أدعت إحدى شركات العقارات الأسبانية أن قرار هدمه جاء نتيجة انتهاء عقد الأرض التي يقع عليها وبالتالي فقد بات من حقها لاستخدامها في مشاريع أخرى غير دينية.
ويبدو أن أحد الأشخاص المقربين من فريدرك قد أبلغه بذلك عن طريق بعض الجماعات الإسلامية فسارع بدفع المبلغ مباشرة دون أي تفكير ، والغريب في الأمر انه علق على هذا التصرف بتواضع شديد جدا قائلا "الأرض قد عرضت للبيع وقامت بشرائها للإبقاء على المسجد".
الجميل في هذا التصرف أن اللاعب المالي لم يقدم هذا المبلغ عن طريق وسيط أو شخص أخر لكنه قام بتقديمه بنفسه دون أي خجل أو كسوف من أن تؤثر عليه أضواء الشهرة والنجومية مثلما يفعل باقى النجوم.
ولا تعتبر هذه التصرفات جديدة على اللاعب ، حيث استطاع في فترة وجيزة أن يجعل لنفسه كاريزما معينة جعلته محط أنظار الجميع سواء من زملائه أو من الصحافة الاسبانية التي دائما ما تحاول أن ترصد كل شيء عنه.
لقد تمكن لاعب اشبيلية طيلة الفترة التي قضاها مع زملائه في الفريق الأسباني أن يكتسب احترامهم ، نتيجة محافظته على عاداته ، وتقليده التي نشأ عليها إلى جانب تألقه الكبير في الدوري الاسباني ، إذ يقوم يوميا بقطع التدريبات ، ويتجه لغرفة تغيير الملابس ويؤدي فريضة الصلاة ، ثم يعود بشكل طبيعي لإكمال حصته التدريبية ، مما أدى إلى اندهاش زملائه وإعجابهم به في نفس الوقت من الطريقة التي يسير عليها في حياته.
كما أن هناك حادثة شهيرة في العام الماضي جعلت البعض يؤكد أن اللاعب المالي ربما اقترب رحيله من النادي ، بعدما رفض لبس قميص فريقه خاليا من شعار الشركة الراعية لأنها تروج لشركة قمار ، حتى لا يكون مخالفاً للدين ، لكن النادي الأسباني فاجأ الجميع وتفهم رغبته ورضخ لطلبه ، وعلل ذلك حينها قائلا "أنا مسلم، ومطالب بالالتزام بتعاليم الدين والمشروبات الكحولية والمقامرة من أفعال الشيطان القذرة وهي محرمة في القرآن".
ومن ضمن الأشياء التي لفتت أنظار الجميع عندما قام اللاعب عقب لقاء ريال مدريد في الموسم الماضي بتوبيخ أحد الصحفيين الذي سأله بسخرية عن ديانته "ماذا تعرف عن الدين الإسلامي الذي تعتنقه ، ليرد عليه أنت صحفي جاهل ولا تعرف شيئا عن الإسلام".
وقال المهاجم المالي "عندما يسألك مغفل مثل هذا السؤال فردك سيكون قاسيا حتما، فهو لا يعرف الدين الإسلامي وما يحمله من معان سامية ورحمة، وفوق هذا يسأل بتهكم وسخرية عن معرفتي بهذا الدين".
وقد شهدت المباراة وقتها تألقا لافتا له ، بعدما أحرز هدف التعادل لفريقه ورفع يديه بالدعاء شكرا لله كما يفعل في معظم مبارياته وهو ما دفع الصحفي الاسباني لطرح سؤاله عقب انتهاء اللقاء.
ومن أهم ميزات فريدريك كانوتي البنية القوية التي يتمتع بها فهو يجيد اختراق الدفاعات ، وكذلك فإن غالباً ما يتفوق على خصومه في الإلتحامات البدنية ، ويتميز بانضباط كبير على أرض الملعب ، وقد يكون كانوتي ليس رونالدو وليس هنري إلا أنه هداف أثبت نفسه بقوة.
وفريدريك كانوتي ، من مواليد 2 سبتمبر 1977 في ليون في فرنسا ، لاعب كرة قدم مالي ، بدأ مسيرته الكروية مع نادي ليون الفرنسي في عام 1997 ، و لعب معهم حتى عام 2000 ، و شارك معهم في 40 مباراة و سجل 9 أهداف ، و في عام 2000 إنتقل إلى نادي وست هام يونايتد الإنجليزي ، و لعب معهم حتى عام 2003 ، وشارك معهم في 84 مباراة و سجل 29 هدف ، و في عام 2003 إنتقل إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي ، و لعب معهم حتى عام 2005 ، و شارك معهم في 60 مباراة و سجل 14 هدف ، و منذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي إشبيلية الإسباني
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زعيم
مشارك فعال
مشارك فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 16/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ياليت كل العيبه مثل....فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد   الخميس مايو 07, 2009 6:33 am

مشكووووووووووووور أخوي صافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوسيم
معلم
معلم
avatar

تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ياليت كل العيبه مثل....فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد   الأحد أغسطس 16, 2009 5:26 pm

مشكوووووووووووور اخوي صافي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ياليت كل العيبه مثل....فريدرك كانوتي .. العطر الطيب الذي يبقى إلى الأبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الساحة العامة :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: